بطاقات دعوية ودورات شرعيةعامفعاليات ومناسبات

مشاركة فضيلة الشيخ الدكتور/ أيمن خميس حماد في ورشة عمل بعنوان: “إجراءات التقاضي في المحاكم الشرعية”

شارك اليوم الاثنين 2021/09/06م فضيلة الشيخ الدكتور أيمن خميس حماد رئيس فريق رحماء بينهم كالجسد الواحد في جلسة المسائلة المجتمعية حول “إجراءات التقاضي في المحاكم الشرعية” الذي يأتي ضمن برنامج حياة المشترك – للقضاء على العنف ضد المرأة.
حيث تحدث فضيلته عن الإشكالات التي تعيق وصول المرأة إلى العدالة ومن أهمها العجز في عدد القضاة وما يقع على عاتق القاضي من عبء وحمل كبير في نظر الدعاوى والقضايا التنفيذية وعدم تهيئة غرف قسم الإرشاد والإصلاح الأُسري لتوعية وإرشاد ومساعدة المرأة وحفاظاً على خصوصيتها.
كما نوَّه فضيلته إلى أن ما يتم تنظيمه من ورش عمل متعلقة بحقوق المرأة لا يتم استهداف الفئات الهشة في المجتمع وأنها تأتي كعمل تقليدي لا يخرج بثمرة للمجتمع، وبذلك تبقى المرأة جاهلة في كثير من حقوقها، لا تملك الوعي القانوني الكافي للدفاع عن هذه الحقوق.
كما بيَّن أن من أكبر المعيقات لوصول النساء للعدالة ضعف بعض المحاميين في الترافع أمام المحاكم.
وأوصى فضيلته أن يكون هناك توعية حقيقية لحقوق المرأة من خلال توعية المجتمع سواء كان ذلك من خلال ورش العمل أو الدورات المتخصصة أو مقاطع فيديو قصيرة تُنشر على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وفي نهاية اللقاء أجاب فضيلته على تساؤلات الحضور فيما يتعلق بحضانة النساء وأموال الأيتام والنفقة والمشاهدة والحضانة والاستضافة ونوه الحضور الكريم للأمور المتعلقة بحق المرأة والقاصر على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق